رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: مسؤول ليبي يعلن انشقاقه عن حكومة "السراج".. ودعمه للجيش بقيادة "حفتر"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: نشر حساب وزارة الخارجية التابعة للحكومة الليبية المؤقتة على "فيسبوك"، مقطع فيديو للقائم بالأعمال في السفارة التابعة لحكومة "فايز السراج" في غينيا، صبري بركة، وهو يعلن انشقاقه عن حكومة الوفاق.
وأوضح "بركة" أنه انشق عن حكومة "السراج" لأنها استدعت الاستعمار التركي"، مؤكدًا دعمه للحكومة المؤقتة والبرلمان والجيش الليبي بقيادة المشير "خليفة حفتر"، بحسب موقع "سكاي نيوز عربية".

وقال "بركة": الوطن هو المكان الذي تنكسر فيه محاولات الفتنة والخيانة، وكلمة الوطن ليست كلمة عابرة أو سلعة تباع وتشترى، وها نحن نرى ما يسمى بحكومة الصخيرات تستدعي الاستعمار التركي، اعتقادا منها أنه ينقذها من غضب الشعب الحر الرافض للتبعية والاستعمار".
وأضاف: "أعلن أنا القائم بالأعمال لدى جمهورية غينيا كوناكري صبري بركة، انشقاقي من منصبي التابع لحكومة الصخيرات، وأنحاز انحيازا تاما للحكومة الليبية المؤقتة، المنبثقة من البرلمان الليبي، المنتخب من الشعب الليبي".
كما أشار "بركة" في ختام الفيديو إلى أن الشعب الليبي وضع ثقته في الجيش الليبي بقيادة المشير "خليفة حفتر"، ومنحه الثقة لإعادة تنظيم الوطن وحمايته من الإرهاب والإخوان والدواعش.

arrow up